التداولات العقارية في البحرين تنمو بنسبة 36% في الربع الأول من 2021

بلغت التداولات العقارية في البحرين 600 مليون دولار في الربع الأول من 2021 مقارنة بقرابة 440 مليون دولار في الربع الأول 2020.

تنفيذ ما يقرب من 3000 صفقة عقارية في الربع الأول من عام 2021 بزيادة بلغت 51%.

المنامة، 18 مايو 2021: شهدت التداولات العقارية في البحرين زيادة بنسبة 36٪ في الربع الأول من عام 2021 لتصل إلى 600 مليون دولار أمريكي (226 مليون دينار بحريني) مقارنة بقرابة 440 مليون دولار (166 مليون دينار بحريني) في الربع الأول من العام الماضي، وذلك بحسب بيانات صادرة عن جهاز المساحة والتسجيل العقاري في البحرين.

وبلغت عدد معاملات البيع العقاري قرابة 3000 معاملة خلال الربع الاول من هذا العام، بزيادة قدرها 51٪ عن معاملات تم إجراؤها في الربع الأول من العام الماضي، والتي كانت تقل قليلاً عن 2000 معاملة عقارية. كما أفاد موقع Propertyfinder.bh أن عدد معاملات البيع خلال الربع الأول من عام 2021 قد ارتفع بنسبة 10٪ تقريبًا مقارنة بالربع السابق. ويُعزى جزء كبير من هذا النمو إلى القرارات الإستراتيجية التي اتخذتها حكومة البحرين بشأن الدعم المالي السريع لمختلف القطاعات بهدف دعم النمو الاقتصادي.

وحول النمو في القطاع العقاري قال السيد علي المديفع المدير التنفيذي للاستثمارات بمجلس التنمية الاقتصادية – البحرين: “يشير النمو في التعاملات العقارية إلى الطلب المتزايد على العقارات السكنية وعقارات قطاع التجزئة في المملكة مما يمثل فرصة للمستثمرين والمطورين القادرين على الاستفادة من بيئة البحرين المثالية للأعمال مثل إمكانية التملك الأجنبي بنسبة 100٪. وبالإضافة إلى الطلب المحلي على العقارات، شهدنا ارتفاعًا بنسبة 21٪ في قيمة المعاملات العقارية من قبل غير البحرينيين ومنهم مواطنون من دول مجلس التعاون الخليجي مما يعكس ثقة المستثمرين في القطاع العقاري البحريني”.

ويعد القطاع العقاري في البحرين منذ فترة طويلة وجهة للاستثمارات، حيث تقدم البحرين سوقًا متعدد الأبعاد يلبي الطلب العقاري المتزايد في المملكة. وتمثل العقارات السكنية فرصة فريدة حيث تدخل ضمن مخططات البحرين للإسكان مع وجود 5000 طلب اسكاني كل عام وتعمل وزارة الإسكان حاليا على تنفيذ 40 ألف وحدة سكنية سيتم تسليمها بحلول عام 2022.

انتهى

  للمزيد من المعلومات، برجاء الاتصال على:

محمود علي

المدير التنفيذي للاتصالات

مجلس التنمية الاقتصادية

جوال:  +973-39798919

بريد إلكتروني internationalmedia@bahrainedb.com

 نبذة عن مجلس التنمية الاقتصادية – البحرين

مجلس التنمية الاقتصادية – البحرين هيئة مسؤولة عن جذب الاستثمارات إلى البحرين، ودعم المبادرات التي من شأنها تعزيز بيئة الاستثمار في المملكة.

ويحرص المجلس على جعل البحرين بيئة استثمار جاذبة، من خلال العمل جنباً إلى جنب مع الحكومة والقطاع الخاص والمستثمرين لتسليط الضوء على دعائم الاقتصاد في المملكة وتحديد الفرص الاستثمارية لتنميتها. 

ويركز مجلس التنمية الاقتصادية على عدد من القطاعات الاقتصادية التي تستفيد من المزايا التنافسية للمملكة وتوفر فرصاً استثمارية مهمة وهي قطاعات الخدمات المالية، والصناعة التحويلية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والخدمات اللوجستية وخدمات النقل، والسياحة.

ويتسم قطاع الخدمات المالية في المملكة بالقوة والحيوية حيث يعمل مجلس التنمية الاقتصادية على دعم نمو القطاع وعدد من القطاعات الفرعية الرئيسية ومن بينها التمويل الإسلامي.

لمزيد من المعلومات حول مجلس التنمية الاقتصادية – البحرين، يرجى زيارة الموقع الالكتروني www.bahrainedb.com، ولمعرفة المزيد من المعلومات حول البحرين يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.bahrain.com.

Latest Articles
Go to top