نمو وتنوع اقتصاد البحرين

عمل مجلس التنمية الاقتصادية البحرين على مدى أكثر من 15 عاماً، على تعزيز فرص الاستثمار عبر قطاعاتنا الاقتصادية وغيرها من القطاعات، وجذب المستثمرين لتحقيق النجاح في بيئة أعمالنا الحرة. اطلع على تقاريرنا السنوية لاكتشاف كيف أن نجاحنا الذي حققناه قد بني على أسس قوية وشراكات حيوية.

التقرير السنوي 2020

كان عام 2020 عامًا غير مسبوق بالنسبة للبحرين، وقد تم فيه استقطاب 885.4 مليون دولار من الاستثمارات المباشرة من 105 شركة اختارت تأسيس مقرات لها في البحرين وستساهم في خلق 4375 فرصة عمل جديدة على مدى السنوات الثلاث المقبلة. كما وشكلت البيئة الحاضنة للأعمال والبنية التحتية الرقمية في البحرين حافزًا للنمو وبوابة للفرص التي تقدمها أسواق دول الخليج. واستمرت مملكة البحرين في تنفيذ استراتيجية التنويع التي لطالما كانت ولازالت ضمن صميم أولويات المملكة، فقد أضحت هذه الاستراتيجية عنصراً محفزاً ومهماً للنمو الاقتصادي، إذ سيبقى هذا النهج أولوية رئيسية ونحن نواصل تطوير بيئة الأعمال في البحرين لتكون أكثر انفتاحاً على العالم.

عرض التقرير

التقرير السنوي 2019

وتم في عام 2019 البناء على البيئة الرقمية المتينة في البحرين، فبفضل التقنيات الجديدة والتشريعات المرنة، فقد باتت بيئتنا الحاضنة تساهم في خلق فرص للأعمال وتحقق النتائج الإيجابية لاقتصادنا حيث سيساهم استقطاب استثمارات بقيمة 868 مليون دولار أمريكي من 162 شركة في خلق أكثر من 7000 فرصة عمل في البحرين وسيزيد من وتيرة التحول الرقمي لدينا.

عرض التقرير

التقرير السنوي 2018

شهد عام 2018 رقماً قياسياً آخر لفريق البحرين، حيث تم استقطاب استثمارات بقيمة 830 مليون دولار أمريكي بزيادة بنسبة 13.2٪، و جاءت هذه الاستثمارات من 92 شركة جديدة ستساهم في خلق أكثر من 4700 فرصة عمل. تعرف على المزيد حول مساهمة بيئة الأعمال في البحرين والنهج الذي يتبعه فريق البحرين، بالإضافة إلى دعم شركائنا في تحقيق هذه الانجازات.

عرض التقرير

التقرير السنوي 2017

حقق الاقتصاد البحريني نتائجاً قوية في عام 2017، حيث فاقت معدلات النمو التوقعات مقارنة بالعام 2016، وذلك بفضل الأداء القوي الذي سجله القطاع الخاص غير النفطي. وخلال التسعة أشهر الأولى من العام، سجّل الاقتصاد معدل نمو سنوي بلغت نسبته 3.6% بحساب القيم الحقيقية مقارنة بنسبة 3.2% في عام 2016 إجمالاً. ويُعد معدل النمو هذا، أسرع معدل نمو حقيقي في دول مجلس التعاون الخليجي.

عرض التقرير

التقرير السنوي 2016

سمحت المرونة المستمرة للقطاع غير النفطي في البحرين بتحقيق تحسن طفيف في نموه الرئيسي في عام 2016، على الرغم من الأداء الاقتصادي المنخفض في تاريخ المنطقة. وتفضي التوقعات على المدى القريب بالاستمرارية النسبية لهذا التحسن الاقتصادي.

عرض التقرير

وثائق إضافية

التقارير السنوية السابقة والوثائق الأخرى المرتبطة بها، تظهر مدى التزامنا بتنمية الاقتصاد البحريني.

2011 تقرير سنوي

لمحة عامة عن أنشطة ونجاحات مجلس التنمية الاقتصادية البحرين في عام 2011.

تحميل ملف PDF

اقتصاد البحرين الربع سنوي

اطلع على التوقعات الاقتصادية ومؤشرات الأداء في البحرين.

تحميل ملف PDF

مكتبة الوثائق

قم بتحميل مجموعة المواد المطبوعة والمعلومات حول أسلوب المعيشة وحياة العمل في البحرين.

عرض المكتبة

تواصل معنا

  • سيقوم أحد أعضاء الفريق بالتواصل معك حول الاستثمار في البحرين. للاستفسارات الأخرى، يرجى الرجوع إلى صفحة اتصل بنا.
Go to top

Growing and diversifying Bahrain’s economy

For over 15 years, EDB Bahrain has been promoting opportunities across our sectors of focus and beyond, and attracting investors to thrive in our open business environment. Look through our annual reports to discover how our success has been built on strong foundations and vital partnerships.

2020 Annual Report

2020 was an unprecedented year for Bahrain – $885.4m in direct investment from 105 companies choosing to set up here which will create 4,375 new jobs over the next 3 years. Our collaborative approach to business and robust digital infrastructure offered international and local partners a catalyst for growth and a fertile gateway to the GCC market. Diversification has always been at the heart of Bahrain’s economic development, this approach will remain a key priority.

View More

2019 Annual Report

2019 saw Bahrain build on our digital foundations. With new technologies and flexible regulations, our enhanced ecosystem is creating opportunities for businesses and tangible results for our economy. The USD 868 million of investment from 162 new and expanding companies achieved this year will generate over 7,000 quality jobs and further fuel our digital transformation story.

View the Report

2018 Annual Report

2018 marked another record-breaking year for Team Bahrain. Investment levels increased by 13.2% to hit USD 830 million, and 92 new companies joined our family and supported the creation of over 4,700 job opportunities. Find out more about how Bahrain’s business environment and our Team Bahrain approach, along with the support of our new partners, have lead to an outstanding 2018.

View the Report

2017 Annual Report

Bahrain’s economy had a very strong year in 2017 with growth exceeding expectations and edging above its 2016 rate as a result of a strong performance from the non-oil private sector. During the first three quarters of the year, the economy expanded by an annualised pace of 3.6% in real terms. This was ahead of the 3.2% recorded for 2016 as a whole and the fastest real growth rate in the GCC.

View the Report

2016 Annual Report

The continued resilience of the non-oil economy allowed Bahrain to achieve a slight improvement in its headline growth in 2016, in spite of historically subdued economic performance in the region. The near-term outlook remains one of relative continuity.

View the Report

Additional documents

Previous annual reports and other associated documents, demonstrating our commitment to growing Bahrain’s economy.

2011 Annual Report

An overview of EDB Bahrain’s activities and successes in 2011.

Download PDF

Bahrain Economic Quarterly

Take a look into the economic forecast and performance indicators of Bahrain.

View the library

Document library

Download literature and information packs about living and working in Bahrain.

View the library

Get in touch with us

  • Ready to learn more? Fill out our contact form and a member of our team will follow up with you shortly.
Go to top